خلاطي يطالب بكشف تفاصيل الاتفاقية مع الصين وتوضيحها امام الشعب العراقي والرأي العام

 

 طالب النائب عن كتلة الحكمة النيابية، حسن خلاطي، الحكومة الى كشف تفاصيل الاتفاقية بين العراق والصين أمام الشعب العراقي والرأي العام.

وقال خلاطي في بيان ان "الاتفاقية التي عقدتها الحكومة الحالية مع الصين وبحضور العدد الكبير للوزراء والمحافظين بان يكون النفط مقابل الاعمار تعد من أهم الاتفاقيات التي أبرمتها الحكومة في احداث نهضة عمرانية وخدماتية وقفزة اقتصادية كبيرة".

وأستدرك بالقول "لكن وللأسف هناك غموض كبير وعدم وضوح ولغط حول الاتفاقية ناشئ من عدم توضيح الحكومة لتفاصيلها" مبينا ان "الجميع يدرك أهمية مواد هذه الاتفاقية ومدى فائدتها الآن ومستقبلا للعراق ولكن غياب التفصيل والافصاح عنها سوف يترك المجال واسعا الى من ينتقد ويقدح ويضعف من هذه الاتفاقية المهمة".

وتابع الخلاطي "نوجه الخطاب الى الحكومة بان تفصح ومن خلال الناطق باسم الحكومة بشكل تفصيلي عن أهمية هذه الاتفاقية وسريانها سواء بوجود هذه الحكومة الحالية او بمجيء الحكومة الجديدة لما لها من أهمية كبيرة في الجانب الاقتصادي والعمراني".

ولفت الى ان "التظاهرات التي حصلت نتيجة تلكأ الخدمات وستكون تنفيذ الاتفاقية واحدة من مطالب التظاهرات".

ونوه الى "استمرار الحكومة بهذه الاتفاقية وتنفيذها وان الكتب التي تم توجيها للدوائر والوزارات والمحافظات دليل على ذلك ولكن الأمر يحتاج الى توضيح تفصلي حولها".

 

 

cron