البخاتي: 12 سؤال ستوجه للسيد الكاظمي تخص ملف الخدمات والاعمار

 كشف عضو لجنة الخدمات والإعمار النيابية، جاسم البخاتي، ان وفداً من اللجنة سيلتقي رئي الوزراء مصطفى الكاظمي هذا الأسبوع.

وقال البخاتي في تصريح نقلته وكالة الفرات نيوز "كان لدينا زيارة استطلاعية على أقسام شركة الخطوط الجوية العراقية (أمس) وكانت لدينا معلومات أردنا التحقق منها بالاضافة الى شركات أجنبية تعمل داخل البلد".
وأضاف ان "قضية خسارة الشركة منذ عام 2014 وأسبابها وانحدارها واستطعنا استنتاج أكثر من 40 سؤالا وتوضيح الرؤية في كل الاقسام بالشركة والتقينا وزير النقل ومدير الخطوط ورؤساء الاقسام وتمخض عن هذه اللقاء مجموعة أسئلة ومشاكل وتراكمات".
وكشف ان "بعض الاقسام لديها موظفين مهيمنين على التعامل بالمحطات والمكاتب الخارجية مثل القسم التجاري في الخطوط الجوية الذي عندما يتعامل مع مكاتب خارج الدولة فسعر الفائدة في داخل الدولة وفي خارج الدولة بالمنطقة الاقليمية اقل وهذه المكاتب الخارجية أثرت على شركة الخطوط الجوية العراقية واتجهت باتجاه التعاقد مع طائرات اخرى في حين هم يفترض عليهم العمل بالفضاء الوطني وبفضاء الشركة وطالبنا بخفض الفائدة وتكون موحدة بنسبة 8% في الداخل والخارجة للحد من المفاضلة".
وتابع البخاتي كما "لدينا ملاحظات على القسم الفني فوجدنا اجتهادات وإرسال طائرات للخارج دون العودة الى دائرة التعاقد، وستكون معنا الرقابة المالية وهيأة النزاهة في جولة عمل أخرى".
وكشف ان "لقاء لجنة الخدمات بعد هذه الجولة برئيس الوزراء هذا الاسبوع وسلمنا مكتبه 12 سؤالاً".

cron