الحميداوي يكشف عن مبادرة للنهوض بسياحة العراق

كشف النائب عن كتلة الحكمة النيابية عضو لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والاثار البرلمانية، علي الحميداوي، خلال زيارته لهيئة السياحة ولقاءه مديرعام المرافق السياحية (عمار كيطان) عن مبادرة للنهوض بالقطاع السياحي في العراق.

وقال الحميداوي في بيان له، ان "قطاع السياحة تأثر منذ ثمانينات القرن الماضي بسبب الحروب وأمتد الى ما بعد 2003 بسبب اهمال الحكومة لجميع انواع السياحة في العراق وامتد الشلل الى ان وصلنا الى جائحة كورونا".
واضاف ان "القطاع شُل تماماً فلدينا اكثر من 3 الاف شركة معطلة والف شركة مجازة ومثلها غير مجازة"، مطالباً بـ"حركة سريعة تجاه هذا القطاع من خلال وضع حلول آنية ومستقبلية".
وأكد الحميداوي "حاجة البلد لإطلاق مبادرة سياحية لتشجيع قطاع السياحة ودعم الشركات والفنادق وتسهيل اجراءات منح الفيزا لتنشيط الحركة السياحية التراثية كما كانت في سبعينيات القرن الماضي وكذلك الدينية".
وتابع ان "العراق لم يستفد من السياحة والمفروض انها تساهم بنسبة 25% من ايرادات الدولة"، كاشفاً عن" توجه اللجنة لتطوير هذا القطاع من خلال طرح مبادرة سياحية مع القطاعين الحكومي والخاص والمؤسسات المعنية، والغرض منه اعداد مؤتمر نخرج منه بتوصيات يلزم الحكومة بتطبيقه"، عاداً اياه" مشروعاً يخدم البلد".

cron