الحكمة في

الساري يطالب باستضافة مسؤولين بشأن فاجعة ذي قار واعلان حالة الطوارئ في الجنوب

13 يوليو، 2021
دعا رئيس كتلة الحكمة النيابية، فالح الساري، مجلس النواب الى استضافة مسؤولين بشأن الحريق وإعلان حالة طوارئ في الجنوب .
وقال الساري في مداخلة خلال جلسة البرلمان التي عقدت، اليوم الثلاثاء، برئاسة محمد الحلبوسي:” اذا اردنا الحديث عن فاجعة ذي قار يجب ان تستذكر كل الحوادث التي سبقتها ويكون هناك ربطا في مايحدث وحادث الحريق في وزارة الصحة والبيئة”.

واضاف” وزارة الصحة منظومة متكاملة من راس الهرم المتمثل بشخص الوزير الى ابسط موظف وضورة توفير جميع متطلبات الامان في كل المستشفيات”، متسائلا” هل قامت الوزارة بتوفير هذه المتطلبات؟، وهل راقبت وقدمت وزارة الداخلية والدفاع المدني التقارير؟؟”.
وتابع الساري” يجب ان تطرح هذه الاسئلة على المسؤولين”، مطالباً بـ”استضافة وزير الصحة او من يقوم بمقامه ووزير الداخلية والدفاع المدني والجهات المختصة للوقوف على هذا الحادث وسابقاته داخل قبة البرلمان”.
وشدد بـ”ضرورة المضي بالتصويت على مرشح وزارة الصحة وموقف برلماني باتجاه ما يحصل لابناء ذي قار”، موضحاً” مستشفى الحسين التعليمي في الناصرية اصبحت رماد، ولابد من مبادرة من مجلس النواب بالايعاز الى وزارتي الصحة والمالية بتخصيص مبالغ سريعة وطارئة لبناء مستشفى سريع لتقديم الخدمات الى ابناء ذي قار”.
واكد الساري” انتشار الوباء في المحافظات الجنوبية وبشكل كبير ومن الصعب السيطرة عليه”، داعيا الحكومة الى” اعلان حالة طوارئ كون مهمتها الاساسية مكافحة هذا الوباء وفرض الامن واجراء الانتخابات”، مطالبا اياه بـ”الالتزام في برنامجها الحكومي التي الزمت نفسها عليه”.