النشاطات

وفد العلاقات الوطنية والسياسية النسوي يزور المكتب السياسي و التنظيمي النسوي في التيار الصدري

16 أغسطس، 2018
وفد العلاقات الوطنية والسياسية النسوي يزور المكتب السياسي و التنظيمي النسوي في التيار الصدري

 

في إطار تبادل الزيارات والتعاون المشترك بين التيارات والاحزاب السياسية والمنظمات الإنسانية ، زار وفد العلاقات الوطنية والسياسية النسوي لتيار الحكمة الوطني المكتب السياسي و التنظيمي النسوي في التيار الصدري .

الوفد الذي ترأسته الست زينب الغرابي ضم في عضويته عضوي المكتب السياسي د. هدى البهادلي و الست زهراء الصدر التقى د. انعام الخُزاعي عضو المكتب السياسي للتيار الصدري والنائبة في البرلمان العراقي وعدد من ممثلات المكتب النسوي للتيار .

وقد تحدثت الغرابي خلال اللقاء عن عدة محاور تخص المرأة العراقية واهمها ضرورة الإهتمام بها وإعطاءها الدور الاكبر في البرلمان العراقي وتوسيع مشاركتها لدفع القوانين المتعلقه بالمرأة والدفاع عن حقوقها المشروعة.

مؤكدة  ان تيار الحكمة يؤمن بدور المرأة والشباب في المجتمع وفِي كافة النواحي وسيعمل على ان يكون دورهم في المشاركة في وطن أمن مستقر يحقق تطلعات الجميع ومبدأ تكافؤ الفرص للجميع ، كون المرأة حققت الإنجازات تلو الإنجازات حتى إنها سبقت الرجل في بعض المضامير ، وقد تجسد سعي المرأة الحثيث بأحتلال مكانها في الساحة السياسية والعلمية والثقافية والفكرية والأدبية ، وضرورة تهيئة كل الاسباب العلمية والموضوعية لنهوض حقيقي بدور المرأة والشباب في تطوير البنية المجتمعية وتمكينهم من الاسهام الفاعل في صناعة الحاضر والمستقبل .

وفي ختام اللقاء اكد الطرفان على اهمية تفعيل التعاون المشترك بين تيار الحكمة الوطني و التيار الصدري والمضي قدماً في دعم المرأة .