النشاطات

وفد علماء الانبار يعرب عن امتنانه لدور تيار الحكمة الوطني في ترسيخ الوحدة الوطنية و طرح المبادرات العابرة للطائفية والمكوناتية

8 سبتمبر، 2018
وفد علماء الانبار يعرب عن امتنانه لدور تيار الحكمة الوطني في ترسيخ الوحدة الوطنية و طرح المبادرات العابرة للطائفية والمكوناتية

 

استقبل مسؤول مكتب العلاقات الوطنية والسياسية في تيار الحكمة الوطني الدكتور محمد حسام الحسيني مساء السبت ، وفدا ضم عددا من علماء الانبار برئاسة الدكتور جلال الكبيسي رئيس مجلس شورى علماء الأنبار وإمام وخطيب جامع الأنبار الكبير.

واكد الدكتور الحسيني خلال استقباله الدكتور الكبيسي والوفد المرافق له، “اننا نعول على دور العلماء في المحافظة على وحدة العراق ارضاً وشعباً”.

وجرى خلال اللقاء استعراض الوضع الميداني والخدمي في المحافظة بعد الانتصارات التي تحققت بتحرير المدينة بالإضافة الى الوضع الاقتصادي والانساني والامني في المحافظة .

واشاد مسؤول مكتب العلاقات الوطنية والسياسية في تيار الحكمة الوطني، بجهود علماء الدين في رأب الصدع الذي حصل في المرحلة الماضية ودورهم في الحفاظ على الوحدة الوطنية و الامن وضمان عدم عودة المجاميع الارهابية للمحافظة مرة اخرى ، لافتا الى ان اهالي الانبار هم الاقدر على مواجهة كل التحديات من الجميع لانهم ادرى بها من غيرهم.

وشدد الحسيني على ضرورة ان تكون الحكومة المقبلة ملبية لطموحات جميع المكونات وان تكون حكومة خدمة وطنية منبثقة من كتلة الاغلبية الوطنية.

 ولفت الى اهمية توحيد جهود جميع ابناء المحافظة من اجل النهوض بواقعها الخدمي والعمل على اعادة اعمار البنى التحتية واعادة الخدمات.

واشار الدكتور الحسيني خلال اللقاء الى اهمية المنظومة الدينية بوصفها ركيزة اساسية في الحفاظ على وحدة وسلامة البلد، مشيدا في الوقت ذاته بدورها في تحقيق المصالحة المجتمعية ومد جسور الاخوة والحفاظ على النسيج المجتمعي.

و اثنى الدكتور الحسيني على دور الدكتور الكبيسي في نشر ثقافة التعايش السلمي و ترسيخ الوحدة الوطنية.

من جانبه اعرب الوفد عن شكرهم وامتنانهم لدور تيار الحكمة الوطني في ترسيخ الوحدة الوطنية و طرح المبادرات العابرة للطائفية و المكوناتية.