النشاطات

وفد العلاقات الوطنية والسياسية لتيار الحكمة الوطني يزور بطريرك الكلدان في العراق والعالم

17 سبتمبر، 2018
وفد العلاقات الوطنية والسياسية لتيار الحكمة الوطني يزور بطريرك الكلدان في العراق والعالم

 

زار وفد العلاقات الوطنية والسياسية لتيار الحكمة الوطني برئاسة الدكتور محمد حسام الحسيني، نيافة لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان في العراق والعالم وقدم له التهاني بمناسبة ترقيتهُ بطريرك الكاثوليك من قبل البابا فرنسيس الى مرتبة الكاردينال.

وحمل الوفد تهاني وتبريكات سماحة السيد عمار الحكيم زعيم تيار الحكمة الوطني وشعوره بالفخرِ بهذه المناسبة لأنَّ (الكاردينال ساكو) يمثلُ رمزاً عراقياً وطنياً شاركَ الوطنيين من باقي الدياناتِ بمهمةِ ومسؤوليةِ ترسيخ روح المواطنة بين أبناءِ الوطن والمصير وإشاعة روح السلام والتعايش السلميّ والتغلب على الإرهابِ وحث الأخوة المسيحيين على التمسكِ بجذورهم العراقية .

وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الشأن العراقي في اطاره العام، وسبل ترسيخ عوامل الاستقرار الدائم ، وحفظ حقوق جميع المكونات ضمن مبدأ المواطنة والمساواة .

واكد الحسيني على إن المسيحيين مكون اصيل من مكونات الشعب العراقي وهم شركاء اساسيون في هذا البلد وان الحفاظ على حقوقهم وامنهم هي مسؤولية وطنية وليس منّة من احد، لافتا الى ضرورة منحهم دور في كل المراحل.

من جانبه اكد (الكاردينال ساكو) على ان المسيحيين هم ابناء اصلاء لهذا البلد وهم يسعون دائما الى بث التسامح والاخوة بين جميع ابناء الشعب، وان ما اصاب المسيحيين لم يستثني اخوتهم من ابناء الشعب العراقي، وعلينا التعاون لبناء العراق والعيش بسلام وإستقرار ومحبة .