التصريحات

خلاطي :نفقات ومخصصات عادت بعد ان الغيت بقانون سابق كافية لتخفيض النفقات في الموازنة الحالية

14 يناير، 2021
كشف النائب عن كتلة عراقيون، حسن خلاطي، عن إعطاء سيارات في وزارات تخالف قانون الامتيازات وترهق الموازنة المالية العامة لدولة.

وقال خلاطي في مداخلته بجلسة البرلمان لجلسة يوم امس الاربعاء “هناك نفقات ومخصصات للصيانة والمستلزمات السلعية في الموازنة ونذكر بوجود قانون سابق بإلغاء الامتيازات وتحديدا مركبات السيارات التي صارت تعطى بلا حدود وبلا ضوابط وعليها مصاريف شهرية وسنوية ضخمت بابا في الموازنة واذا فعلنا هذا القانون فان هذا الباب وحده يكفي بتخفيض النفقات”.
وفي موضوع أخر قال “في النفقات التشغيلية في الموازنة هناك أموال تخصص ضمن مشروع البترودولار لعلاج المرضى في خارج العراق وندعو الى ان تخصص ايضا للعلاج داخل العراق بسبب استقدام كوادر طبية أجنبية تدفع لهم الدولة”.
كما دعا الى “إعادة النظر بالسعر التخميني لبرميل النفط في موازنة 2021 لاسيما ان سعر خام نفط البصرة هو أعلى أسعار نفوط العالم لذا ضرورة إعادة السعر التخميني للبرميل”.
وأكد خلاطي، ان “شركات التمويل الذاتي ومنها الخطوط الجوية العراقية فيها منتسبين يعملون بصفة عقود وهي شركات رابحة ولديها أموال ولكن مقيدة بقانون ونأمل تفعيل ثبيتهم على الملاك الدائم”.