اخبار رئيس التيار

عراقيون يناقش أربعة ملفات والسيد عمار الحكيم يؤكد على أمر قبل حل البرلمان

24 فبراير، 2021
ناقشت الهيأة القيادية والسياسية لتحالف عراقيون في اجتماع مشترك برئاسة رئيس التحالف السيد عمار الحكيم، تطورات المشهد السياسي بشكل عام والتحديات التي تواجه العراق والفرص المصاحبة لهذه التحديات.

وشدد  السيد عمار الحكيم شدد بعد استماعه الى طروحات أعضاء الهيأتين بما يتعلق بالموازنة العامة “على أهميّة الإنتهاء منها كي تتمكن مؤسسات الدولة من تنفيذ مشاريعها وخططها” مؤكداً “أهميّة عدالة التوزيع في الموازنة وتخفيض النفقات غير الضرورية وتنويع مصادر الدخل”.
وفيما يتعلق بالملف الأمني حمل السيد عمار الحكيم “الجهات الأمنية والعسكرية مسؤولية الحد من استهداف البعثات الدبلوماسية” مبينا إن “ذلك تشويه لصورة العراق ومكانته ويعرض حياة المواطنين الى الخطر”.
وعن الإنتخابات المبكرة أكد “أهميّة حسم تعديل قانون المحكمة الإتحادية كونه يمثل احد اهم دعائم النظام السياسي لما تمنحه المحكمة من شرعية للممارسة الانتخابية برمتها والمصادقة على النتائج”.
كما لفت رئيس تحالف عراقيون الى “أهميّة الإتفاق على صيغة لحل مجلس النواب لإجراء الإنتخابات المبكرة”.
وفيما يتعلق بالتحالفات الانتخابية اكد السيد عمار الحكيم “أهمية التحالف العابر للمكونات في هذه المرحلة” مبدياً “سروره بالتعاطي الايجابي من باقي الكتل والقوى السياسية في التعامل مع هذا المشروع”.