الحكمة في

نائب عن الحكمة :الحوار الوطني الناضج والحقيقي الخيار الوحيد لتجاوز الازمة والعاصفة التي تضرب بالبلاد”.      

13 مارس، 2021
 طرح النائب عن تحالف عراقيون، ستار الجابري، خيارا واحداً لتجاوز الازمة السياسية التي تعصف بالبلاد، فيما كشف عن رؤية القوى السياسية حول دعوة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي للحوار الوطني.

وقال الجابري انه” لا خيار للقوى المشاركة وغير المشاركة في العملية السياسية الا بالذهاب الى طاولة الحوار الوطني الناضج والحقيقي لتجاوز الازمة والعاصفة التي تضرب بالبلاد”.
واوضح ان” تحالف عراقيون طالب جميع القوى السياسية والفعاليات الاجتماعية والاكاديمية بالانخراط في دعوة الحوار الوطني، كما طالب الكاظمي بان يستوعب جميع الرؤى والافكار البناءة لمعالجة الاخفاقات وتقويم السلبيات”.
واشار الجابري الى” ترحيب اغلب القوى ومن جميع المكونات بمبادرة الكاظمي”، املاً ان” ترى النور وتستكمل ماوصلت اليه المبادرات السابقة التي اطلقت من قبل عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية لفك الانسدادات الحصالة الان في الدولة”.
وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، تحدث في وقت سابق، عن أن دعا جميع القوى السياسية المشاركة في العملية السياسية، والمعارضة لحكومته الى حوار وطني شامل، يضمن حق العراق في الحفاظ على أمنه واستقراره، ويشمل جميع العراقيين.
وأعرب رئيس تحالف عراقيون، السيد عمار الحكيم، عن تضامنه مع دعوة رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، لعقد حوار وطني.
وقال السيد عمار الحكيم في تغريدة على تويتر: “نتضامن مع دعوة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الى حوار وطني ونؤكد أن الفرصة سانحة والأجواء مهيأة للمضي بهذا الحوار”.
كما جدد “المطالبة بانخراط جميع القوى السياسية والفعاليات الاجتماعية والأكاديمية بحوار يستوعب جميع الرؤى والافكار البناءة لمعالجة الاخفاقات وتقويم السلبيات”.