التصريحات

رئيس الجمهورية يعزي بذكرى وفاة عزيز العراق

17 أبريل، 2021

بعث رئيس الجمهورية، برهم صالح، السبت، برقية تعزية لرئيس تحالف عراقيون السيد عمار الحكيم في الذكرى السنوية  الـ11 لوفاة عزيز العراق (قدس سره).

اوجاء في نص البرقية :
سماحة السيد عمار الحكيم المحترم
سماحة السيد محسن الحكيم المحترم
في الذكرى السنوية الحادية عشر لوفاة عزيز العراق، حجة الإسلام والمسلمين سماحة السيد عبد العزيز الحكيم (قُدّس سره)، أتقدمُ اليكم ومن خلالكم الى جميع اسرة آل الحكيم المجاهدة وجميع أصدقاء ومحبي الراحل الكبير، بأحر التعازي والمواساة، مستذكراً معكم رمزاً دينياً وقائداً وطنياً كانت له ادواراً مهمة في مراحل مقارعة الاستبداد والقمع والابادة، وأحد أبرز الذين عملوا على توحيد الصف وترسيخ مفهوم الشراكة الوطنية.
ونستذكرُ ايضا دوره الكبير في مراحل التأسيس وبناء العملية السياسية، حيث كان مشهوداً له حرصه على تحقيق الوحدة الوطنية وتعزيز قيم التعددية بين اطياف الشعب العراقي عبر مواقفه المشرّفة في لملمة الشتات في المنعطفات السياسية من أجل العراق الآمن المستقر والديمقراطي التعددي، مكمّلاً بذلك المسيرة الجهادية لمدرسة آل الحكيم في العلم والجهاد والدفاع عن الوطن.
ولا يسعنا في هذا المناسبة الحزينة، الا أن نتضرَع إلى الباري سبحانه بأن يتغمّد فقيدنا الغالي بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، انه وليّ الرحمة والمغفرة.