اخبار رئيس التيار

السيد عمار الحكيم يهاتف عباس وهنية ويؤكد دعم القضية الفلسطينية ورفض التطبيع

20 مايو، 2021

جدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، دعمه للقضية الفسلطينية ومقاومتها ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

وقال السيد عمار الحكيم خلال اتصال هاتفي أجراه عصر اليوم مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أبدى “خلاله تعاطفه ودعمه للقضية الفلسطينية الحقة” مجدداً “قناعته بأن القضية الفلسطينية حق لا يسقط بالتقادم بل تزداد رسوخا في ضمير الأجيال العربية والإسلامية”.
كما “جدد تأكيد رفضه القاطع للتطبيع مع الكيان الصهيوني” مشيداً “بموقف العراق حكومة ومجلس نواب ومرجعيات دينية وفعاليات اجتماعية وسياسية في دعم القضية الفلسطينية”.
وأشاد السيد عمار الحكيم “بتطور أساليب المقاومة في فلسطين وتمكنها من خلق توازن رعب مع الكيان المغتصب” مبدياً” سروره وسعادته لكل المواقف العربية والإسلامية الداعمة لفلسطين على المستوى السياسي والشعبي”.
واكد “دعم العراق المادي والمعنوي للمقاومة الفلسطينية والمساهمة في إعمار المناطق التي يستهدفها القصف الوحشي لماكنة الإحتلال الصهيوني، واستنكارنا قصف المدن الآمنة والأبراج السكنية والبنى التحتية لمدينة غزة وكذلك استهداف مقرات وسائل الإعلام”.
ودعا ايضا “دول العالم الى وقفة حقيقية مع مأساة الشعب الفلسطيني وتطبيق المواثيق والأعراف واللوائح الدولية لحماية الشعب الفلسطيني والعمل بمواثيق حقوق الإنسان وحق الشعوب في الدفاع عن نفسها”.