التصريحات

خلاطي : اثارة موضوع تأجيل الانتخابات حرب اعلامية

26 مايو، 2021

عد النائب عن تحالف قوى الدولة الوطنية، حسن خلاطي، اثارة تأجيل الانتخابات ” حرباً اعلامية”.

وقال خلاطي ان” تم تحديد موعد الانتخابات والانتهاء من مقدمات اجرائها والتي تكمن في القانون الانتخابي والدوائر الانتخابية وتمويل الانتخابات وخطوة مجلس النواب غير المسبوقة بحل نفسه قبل الانتخابات بيومين”.
واضاف ان” المفوضية بدات بخطواتها الاجرائية والدخول في جدول الانتخابات الفعلي وهذا يعني الدخول في الاجواء الانتخابية والحديث عن تاجيلها غير مقبول”.
وتابع خلاطي” كل مايقال عن التأجيل اثارات يراد منها قضية تنافس وحرب اعلامية ونفسية لارباك العملية الانتخابية”، مؤكداً” لم نستلم لحد الان اي موقف سياسي رسمي تطالب بتاجيل الانتخابات”.
واتم” الوضع الواقعي والفعلي اليوم ان المرشحين من جميع القوى السياسية بدأوا تحركاتهم الفعلية والاجواء من الناحية السياسية مهيئة لاجراء الانتخابات في 10 تشرين الاول المقبل”.
واشار خلاطي الى” بدء جدول العمليات بشكل مقبول رسميا والان المفوضية في مرحلة غربلة اسماء المرشحين”، واصفاً اياها بـ”الخطوة المهمة وستعلن اسماء المصادق عليهم بشكل رسمي”.
وكان رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، على ضرورة إجراء الإنتخابات القادمة في موعدها المحدد دون الاكتراث للأصوات التي تدعو لتأجيلها او الغائها ، كون هذا المسار يؤدي بالبلد الى المجهول.